green_apples_2-wallpaper-1366x7681 Food_Fruits_and_Berryes_Lime_green_018260_2 FreeGreatPicture.com-11013-green-tea-drink-materials3 fresh_green_apple-wallpaper-1366x7684
bootstrap carousel by WOWSlider.com v7.6

هل تصدق التوقعات التقنية المثيرة لآيفون 6 القادم ؟!!

هل تصدق التوقعات التقنية المثيرة لآيفون 6 القادم!!




اشتهرت شركة "آبل" بفرضها لسرية شديدة حول منتجاتها الجديدة حتى موعد الإعلان عنها رسمياً، ومؤخراً بدأت العديد من الصحف الكبرى والمواقع المهتمة بالتكنولوجيا في البحث والتنقيب حول هواتف "آبل" "آيفون 6" حيث خرجت العديد من الأخبار والتقارير والتنبؤات، منها ما يثبت صحته ومنها ما هو أبعد ما يكون عن الواقع.




1 - طرازان جديدان 


ربما ستطرح "آبل" هاتفها الجديد "آيفون 6" بطرازين أحدهما بشاشة 4.7 بوصة والآخر بشاشة قياس 5.5 وذلك استجابة من الشركة للطلب الهائل على الهواتف الكبيرة، كما قررت الشركة تقليل حجم الهاتف الجديد ليصبح سُمكه أقل من 6 ملليمترات.

ومع نظرة مقربة لصورة مُسربة تُظهر 3 هواتف أحدهم باللون الذهبي والآخر فضي والثالث رمادي، يتضح أن الهاتف الجديد سيأتي بدورانات عند الحواف مثل تلك التي تميز بها "آيفون 5S". 

ويؤكد تاريخ الشركة أن "آيفون 5S" سيظل في السوق كي يلجأ له المستخدمون الراغبون في هواتف صغيرة الحجم. 

 

2 - سعر أعلى 

تهدف "آبل" إلى رفع سعر هاتفها الجديد عن السعر المعتاد لهواتفها وذلك بسبب التكلفة العالية للهاتف الجديد، حيث تتفاوض حالياً لرفع سعر الفئة الأولى من "آيفون 6" إلى 299 دولاراً (1120 ريالاً سعودياً) مع عقد أحد شركات الاتصالات لمدة عامين.

 

3 - اقترب الإعلان الرسمي 

أشارت بعض التقارير إلى أن "آبل" ستعلن عن هاتفها الجديد خلال المؤتمر العالمي السنوي لمطوري أنظمة "آبل" WWDC الذي سينطلق خلال أقل من شهر، في حين أكدت تقارير أخرى أن الشركة ستطلق الهاتف الجديد خلال شهر أغسطس المقبل، بينما قالت تقارير أخرى إن "آبل" ستطلق هاتفها خلال مطلع 2015.



4 - "آيفون 6" 


على الأرجح سيتم إطلاق الهاتف الجديد باسم "آيفون 6"، ولكن لا داعي للصدمة إن أطلق عليه "تيم كوك" المدير التنفيذي لشركة "آبل" اسماً آخر خلال الإعلان الرسمي عنه، فلشركة "آبل" تاريخ من التسميات الجديدة مثلما حدث مع "أيباد أير". 

 

5 - كاميرا مذهلة 

تهدف "آبل" دائماً إلى وضع موارد ضخمة من أجل تحسين كاميراتها، وقد لجأت إلى الاستعانة بخبرات "آري بارتينين" المهندس المميز الذي صنع الكاميرات المذهلة لهواتف نوكيا لوميا. 

وقد أفادت العديد من التقارير أن "آبل" تنوي وضع براءة اختراع لنوع معين من أنظمة تثبيت الصورة، وقيل أن لديها اختراع جديد لزيادة حجم البيكسل في جهاز استشعار بدقة 8 ميغا بكسل، وقيل الكثير عن كاميرا الهاتف الجديد، ولكن الأمر المؤكد هو أن "آبل" تُحضر كاميرا مذهلة للهاتف الجديد. 

 

6 - مميزات أكثر لبصمة الأصبع

تمتلك "آبل" أكثر من 800 مليون حساب على موقعها "أي تيونز" وكذلك مئات الملايين من بطاقات الائتمان، وتشير التقارير إلى أن الشركة قررت زيادة أهمية تقنية TouchID لتدخل في عمليات الشراء والدفع عبر الهاتف، لما لها من أمان وسهولة.

 

7 - نظام تشغيل جديد

تؤكد التقارير أن المؤتمر العالمي السنوي لمطوري أنظمة "آبل" WWDC، سيشهد إطلاق النسخة الجديدة من نظام تشغيل "آبل" iOS 8، وقد أكدت أيضاً أن الهاتف الجديد سيعمل بهذا النظام الذي تم تطوير العديد من الخصائص فيه، منها العمل بأجهزة استشعار لقياس درجات الحرارة والرطوبة في الجو وقياس مستويات الأكسجين في دم مستخدمه وغيرها من الخصائص المتعلقة بخرائط "آبل".




8 - ساعة ذكية 


أطلقت سامسونغ الكورية ساعة ذكية مع هاتفها "نوت 3" ثم ساعة أخرى ذكية بمميزات صحية ورياضية مع هاتف S5، والآن خرجت العديد من الأنباء حول عزم "آبل" إطلاق ساعة ذكية مع الهاتف الجديد لكي تعمل بتقنية Healthbook الموجودة في الهاتف، لقياس معدلات الطاقة والأكسجين وضغط الدم ونبضات القلب وغيرها. 





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع ينابيع الثقافة 2014 -2015 تصميم : هشام شوقي